Thursday 15 February 2018

أوبرا خيارات الأسهم


أوبرا خيارات الأسهم.
أوبرا خيارات الأسهم.
أوبرا خيارات الأسهم.
finance. yahoo.
كبو خيارات تبادل (كبو) هو أكبر تبادل الخيارات في العالم & أمب؛ الشركة الرائدة في ابتكار المنتجات، خيارات التعليم، & أمب؛ حجم التداول.
أوبيرا - يوتيوب.
ساليسفورس إنك (كرم) سلسلة خيارات - احصل على خيارات الأسهم الحرة ونقلت بما في ذلك سلاسل الخيار مع الدعوة ووضع الأسعار، للعرض حسب تاريخ انتهاء الصلاحية، الأكثر نشاطا، و.
المالية - كيف يمكنني تحميل خيارات البيانات من ياهو باستخدام.
يوفر كبوي ليفيفول بيانات متجر الوصول المباشر والفوري إلى واحدة من المجموعات الأكثر شمولا من الخيارات وبيانات التداول الأسهم / إتف المتاحة. كبوي ليفيفول البيانات.
ماذا عن موقف٪ s؟ - جميع الاختصارات.
عرض حجم الصرف اليومي وفتح الفائدة على جميع العقود الآجلة مجموعة سم والخيارات والمقايضات إلى الأمام. ملخص حجم & أمب؛ إجمالي الفوائد المفتوحة عبر جميع الأقسام.
كبو | كبو خيارات الصرف.
مناقشة مفصلة لخيارات أسهم الموظفين، الأسهم المقيدة، الأسهم الوهمية، حقوق تقدير الأسهم (سار)، وخطط شراء الأسهم للموظفين (إسبس).
الخيار تسمية الاصطلاحات - ويكيبيديا.
أسعار الخيارات التاريخية & أمب؛ بيانات الخيارات منذ تموز / يوليه 2004. مستوى القراد حسب القراد 1 يقتبس & أمب؛ الصفقات مع الإجراءات كورب لجميع مؤشر & أمب؛ مخزون. التكامل أسي.
التقلب الضمني & أمب؛ الإغريق | الدولية للأوراق المالية.
أيس الجوزاء. أيس الجوزاء & # 174؛، بورصة إيزي هولدينغز الثاني تبادل الخيارات التي تكمل السوق الحالية، التي أطلقت في 5 أغسطس 2018. أيس الجوزاء تعتمد على نفسه.
بورصة نيويورك، وخيارات خيارات شراء بيانات المشتركين النهائيين. يضمن مشارك أوبرا التوقيت، والتسلسل،
كيف يمكن للمستثمرين القيمة استخدام خيارات لزيادة عوائدهم.
استكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات الاستثمارية المالية ذات جودة عالية من بويروبتيونس، بما في ذلك النشرة الإخبارية تداول الأسهم لدينا، والوصول إلى الموقع الكامل وأكثر من ذلك.
نيويورك سوق الأسهم 纽约 证券交易所 و أوبتيونس.
سلسلة وتداول البيانات. خيارات أسعار تأخر أسعار الأسهم & أمب؛ خيارات سلاسل. الخيارات الأسبوعية النشر الأسبوعي لخيارات الأسهم (بما في ذلك خيارات إتف)
أوبرا المحفوظات - أوبتيونجينيوس.
10.08.2018 & # 0183؛ & # 32؛ تم إرسال علامات الاقتباس من كل من تبادل الخيارات 9 التي تتاجر الخيارات بيدو. عقود الخيارات على سهم واحد. والثانية ل أوبرا.
هيئة تقارير سعر الخيارات - أوبرا - إنفستوبيديا.
أكبر الصفقات سوق الخيارات مؤشر، والإنصاف، وخيارات أسعار الفائدة.
أوبرا البرمجيات: غرانت أوف أوبتيونس | 4-التجار.
مياكس تعلن عن توافر خيارات مياكس و بيانات السوق التاريخية ل مياكس بيرل.
أوبرا - خيارات.
أوبيرا سوفتوار آسا سعر السهم، أسعار الأسهم والملاحظات المالية من ماركيتواتش.
سينجينتا أغ (سيت) أوبتيون شين - ستوك بوتس & أمب؛ المكالمات.
17.11.2017 & # 0183؛ & # 32؛ من خلال هيكل مزدوج خيارات السوق والتجار والسماسرة لديهم إمكانية الوصول إلى اثنين من التبادلات الخيارات الأمريكية الرائدة من خلال منصة تكنولوجيا واحدة.
الأسئلة المتداولة - خيارات حاسبة الربح.
الخيار التجارة تحديث نظرة عامة: هذا القسم سوف تذهب أكثر من الخيارات هي، الخيارات هي في الأساس العقود التي تسمح للشخص لشراء الأسهم في بعض.
أوبرا وينفري يخلق 700 مليون دولار من الهواء الرقيق في اثنين.
تعرف على المزيد من المعلومات عن مجموعة منتجاتنا والحلول للمشغلين والعلامات التجارية والناشرين والمعلنين ومصنعي المعدات الأصلية.
الأسهم على بابا.
13.03.2017 & # 0183؛ & # 32؛ يشار إلى إشعار الدعوة اعتبارا من اليوم. منح مجلس إدارة برنامج أوبرا آسا ما مجموعه 8،288،000 خيارات، في 13 أبريل، 2017.
حجم التبادل اليومي والفائدة المفتوحة - مجموعة سم.
1 | 页. بورصة نيويورك، وخيارات خيارات شراء بيانات المشتركين النهائيين. 纽约 证券交易所 和 期权 价格 报告 机构.
متصفح أوبرا - الأخبار & أمب؛ البحث - تطبيقات الروبوت على غوغل بلاي.
20.10.2018 & # 0183؛ & # 32؛ أعلنت أوبرا وينفري يوم الاثنين عن شراكة جديدة مع الوزن مراقبون، مما تسبب في الأسهم إلى الارتفاع. مع الأسهم تغيير اليدين لحوالي 18 $، أوبرا.
أوبرا - نظرة عامة.
الاستثمارات. نظرة عامة. كولورادو تستثمر بيرا أصول التقاعد والصندوق الاستئماني للرعاية الصحية لصالح أعضاء الخطة فقط. ويضع قانون الولاية المسؤولية.
قائمة رموز البورصة الأمريكية [أميكس.
توفر هيئة تقارير أسعار الخيارات (أوبرا)، من خلال بائعي بيانات السوق، معلومات البيع الأخيرة وخيارات الخيارات الحالية من لجنة من.
أسعار الخيارات التاريخية - شراء بيانات الخيارات التاريخية.
عرض سلسلة خيار التشغيل الأساسية أوبيرا ومقارنة خيارات أوبيرا سوفتوار سا على ياهو فينانس.
بورصة نيويورك والخيارات سعر التقرير.
تحميل قائمة بجميع الشركات في البورصة الأمريكية بما في ذلك رمز واسم.
فانتوم الأسهم الخيار الخطة.
27.09.2017 & # 0183؛ & # 32؛ خيارات الحساب. تسجيل الدخول الفئات أوبرا لالروبوت لديها الآن المدمج في تغذية الأخبار التي تساعدك على العثور على هذا ينبغي أن يكون متصفح الأسهم على كل.
خيارات تقرير هيئة التقارير - ويكيبيديا.
هيئة الإبلاغ عن الأسعار خيارات، ليك (& كوت؛ أوبرا & كوت؛) هو معالج معلومات الأوراق المالية التي يتم تسجيلها على هذا النحو وفقا للقسم 11A (ب) من.
الخيارات التاريخية وضع العلامات والبيانات التجارية - كبوي ليفيفول داتا.
خيارات سيمبولوغي مبادرة فيلادلفيا الأسهم اتفاق عام على عناصر البيانات المناسبة اللازمة لمعالجة الخيارات المدرجة غائبة رموز أوبرا.
أوبيرا سعر الأسهم - أوبيرا سوفتوار آسا ستوك كوت (النرويج.
نحمل نهاية اليوم تاريخ الخيارات التاريخية التاريخ لجميع خيارات الأسهم الأمريكية بما في ذلك الأسهم والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة. يبدأ تاريخنا السائبة في عام 2002، وبيانات سبس في.
الخيارات التاريخية هياكل ملف البيانات | تاريخي.
الوصف: تم نقل المستند الذي طلبته إلى موقع جديد. الموقع الجديد هو & كوت؛ finance. yahoo/options/lists/" ؛.
أوبرا حلول الأعمال | أوبرا.
؛ سينجينتا أغ (سيت) سلسلة خيارات - الحصول على أسعار الأسهم الحرة ونقلت بما في ذلك سلاسل الخيارات مع أسعار المكالمات ووضع، للعرض حسب تاريخ انتهاء الصلاحية، وأكثر نشاطا، وأكثر من ذلك.
تحميل بيانات الأسهم ونقلت التاريخية لخيارات الولايات المتحدة.
فهم دورات انتهاء الصلاحية هو مجرد طريقة أخرى لمساعدتك على زيادة معدل نجاحك عند خيارات التداول.
أسعار الخيارات التاريخية والبيانات في كسف وتنسيقات سكل.
المشاركات الموسومة 'أوبرا' خيارات مبادرة سيمبولوغي. أو سماسرة الأوراق المالية، أو وسطاء الاستثمار، أو مستشاري الاستثمار. قبل القيام بأي صفقات،

أوبرا خيارات الأسهم.
أوبرا خيارات الأسهم.
أوبرا خيارات الأسهم.
أوبرا البرمجيات: غرانت أوف أوبتيونس | 4-التجار.
حرة وفريدة من نوعها حقا الأسهم خيارات أداة حساب الربح. عرض عائد إستراتيجي محتمل على الاستثمار مقابل سعر السهم في المستقبل ومع مرور الوقت. التجارة الخاصة بك.
نانيكس - التحميل الزائد لسوق الخيارات الأمريكية.
فهم دورات انتهاء الصلاحية هو مجرد طريقة أخرى لمساعدتك على زيادة معدل نجاحك عند خيارات التداول.
أسعار الخيارات التاريخية والبيانات في كسف وتنسيقات سكل.
سلسلة وتداول البيانات. خيارات أسعار تأخر أسعار الأسهم & أمب؛ خيارات سلاسل. الخيارات الأسبوعية النشر الأسبوعي لخيارات الأسهم (بما في ذلك خيارات إتف)
خيارات التعليمات - تيك البيانات، ليك.
؛ سينجينتا أغ (سيت) سلسلة خيارات - الحصول على أسعار الأسهم الحرة ونقلت بما في ذلك سلاسل الخيارات مع أسعار المكالمات ووضع، للعرض حسب تاريخ انتهاء الصلاحية، وأكثر نشاطا، وأكثر من ذلك.
أوبرا - نظرة عامة.
الخيارات التاريخية هياكل ملف البيانات. هياكل الملفات كم عدد الملفات في اليوم الواحد. إيفستاتس - صف واحد لكل مخزون أساسي - ملخص لبيانات الخيارات. (انظر التفاصيل.
أوبرا المحفوظات - أوبتيونجينيوس.
38 معاني أوبرا اختصار و أوبرا اختصار. الحصول على تعريف أوبرا من قبل جميع قاموس المختصرات. أعلى تعريف: فتح قانون السجلات العامة.
نيويورك أركا خيارات - بورصة نيويورك.
أكبر الصفقات سوق الخيارات مؤشر، والإنصاف، وخيارات أسعار الفائدة.
سلسلة وتداول البيانات - شركة المقاصة خيارات.
هيئة الإبلاغ عن الأسعار خيارات، ليك (& كوت؛ أوبرا & كوت؛) هو معالج معلومات الأوراق المالية التي يتم تسجيلها على هذا النحو وفقا للقسم 11A (ب) من.
finance. yahoo.
خطة خيار الأسهم الوهمية، والمعروفة أيضا باسم خطة حقوق تقدير الأسهم (سار)، هو برنامج المكافآت النقدية المؤجلة التي تخلق نتيجة مماثلة لخطة خيار الأسهم.
الحب أوبرا؟ شراء الأسهم - فوربس.
المشاركات الموسومة 'أوبرا' خيارات مبادرة سيمبولوغي. أو سماسرة الأوراق المالية، أو وسطاء الاستثمار، أو مستشاري الاستثمار. قبل القيام بأي صفقات،
خيارات مبادرة سيمبولوغي - شركة خيارات المقاصة.
ولدى بورصة نيويورك هيكل سوق الخيارات المزدوج الذي يوفر خيار التجار الخيار والمرونة، كل ذلك من خلال منصة تكنولوجيا واحدة.
4 أخطاء الناس جعل مع خيارات الأسهم - وسج.
أسعار الخيارات التاريخية & أمب؛ بيانات الخيارات منذ تموز / يوليه 2004. مستوى القراد حسب القراد 1 يقتبس & أمب؛ الصفقات مع الإجراءات كورب لجميع مؤشر & أمب؛ مخزون. التكامل أسي.
الخيارات التاريخية هياكل ملف البيانات | تاريخي.
بورصة نيويورك، وخيارات خيارات شراء بيانات المشتركين النهائيين. يضمن مشارك أوبرا التوقيت، والتسلسل،
الخيارات التاريخية وضع العلامات والبيانات التجارية - كبوي ليفيفول داتا.
1 | 页. بورصة نيويورك، وخيارات خيارات شراء بيانات المشتركين النهائيين. 纽约 证券交易所 和 期权 价格 报告 机构.
المالية - كيف يمكنني تحميل خيارات البيانات من ياهو باستخدام.
تحميل قائمة بجميع الشركات في البورصة الأمريكية بما في ذلك رمز واسم.
نيويورك سوق الأسهم 纽约 证券交易所 و أوبتيونس.
تحميل نهاية اليوم أوبرا بيانات الأسهم، بيانات التداول اليومي ونقلت التاريخية.
OPERA. OL الخيار سلسلة | أوبرا سوفتوار سا الأسهم - ياهو.
خيارات سيمبولوغي مبادرة فيلادلفيا الأسهم اتفاق عام على عناصر البيانات المناسبة اللازمة لمعالجة الخيارات المدرجة غائبة رموز أوبرا.
أوبرا حلول الأعمال | أوبرا.
نحمل نهاية اليوم تاريخ الخيارات التاريخية التاريخ لجميع خيارات الأسهم الأمريكية بما في ذلك الأسهم والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة. يبدأ تاريخنا السائبة في عام 2002، وبيانات سبس في.
كبوي ليفيفول بيانات متجر - خيارات، الأسهم & أمب؛ إتف - ضع علامة.
بيانات أوبرا هي الصفقات والاقتباسات نشرها من جميع الولايات المتحدة خيارات تبادل التي ذكرت من قبل أوبرا (خيارات هيئة الإبلاغ عن الأسعار).
أسعار الخيارات التاريخية - شراء بيانات الخيارات التاريخية.
استكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات الاستثمارية المالية ذات جودة عالية من بويروبتيونس، بما في ذلك النشرة الإخبارية تداول الأسهم لدينا، والوصول إلى الموقع الكامل وأكثر من ذلك.
خيارات تقرير هيئة التقارير - ويكيبيديا.
اصطلاح تسمية الخيارات تحتوي هذه المقالة على أسماء خيارات الأسهم مكتوبة بالتنسيق التالي: كافة الخيارات التي تسويت في نفس وندرلر.

خيارات الأسهم أوبرا
اتصل بنا لمناقشة احتياجات بيانات السوق الخاصة بك.
تغذية أوبرا الكاملة: خيارات الولايات المتحدة من المشاركين أوبرا (أميكس، بس، كبو، أيس، نسداق، نيس أركا، و فلكه).
في الوقت الحقيقي: تغذية أوبرا مباشرة. تأخر: تغذية أوبرا المباشر تأخر 15 دقيقة. تاريخية: بيانات تاريخية أوبرا كاملة على مستوى القراد حتى يوم التداول السابق. الأجزاء التعسفية تسيطر اعادتها واستضافت التحليلات.
ديفيكسيرتس عالية الأداء أبي داتافيد. تغذية أوبرا الخام.
دكسريس التسعير النظري التسعير.
محرك ديفكسيرتس دكسريس يحسب أرب خالية من السعر النظري حساب الأسعار استنادا إلى الوقت الحقيقي أو البيانات التاريخية. قد يتم تسليم بيانات التسعير جنبا إلى جنب مع تغذية البيانات في الوقت الحقيقي في أبي دكسفيد أو محسوبة على أساس مخزن البيانات على التاريخ السابق. يرجى الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة.
لدينا تطبيق مجاني للاستخدام على شبكة الإنترنت يحسب أسعار الخيار النظري للالأساسية لحظة معينة في التاريخ بدءا من 1 يناير 2018 وحتى يوم التداول السابق للتاريخ الحالي.
تغذية تلقت مباشرة من المعالجات أوبرا. شكلي الاختناق واختناق للسيطرة على أنظمة الضغط المصب. كفاءة في نقل البيانات سلك النقل؛ معالج الأعلاف والبنية التحتية للرسائل ذات البصمة المنخفضة للأجهزة؛ 24 & مرات؛ 7 & مرات؛ 365 الرصد والدعم.
إن شركة ديفيكسرتس ومزودي البيانات والمراكز المالية وكل من الشركات التابعة لها (أ) تخلي صراحة عن دقة أو كفاية أو اكتمال أي بيانات و (ب) لا تكون مسؤولة عن أي أخطاء أو سهو أو غيرها من العيوب في أو التأخير أو الانقطاعات في مثل هذه البيانات، أو عن أي إجراءات تتخذ اعتمادا على ذلك. ولن تتحمل شركة ديفكسيرتس ولا أي من موفري المعلومات التابع لها أية مسؤولية عن أي أضرار تتعلق باستخدامك للمعلومات الواردة هنا. إما ديفسيرتس أو بيانات طرف ثالث أو مقدمي المحتوى لديها حقوق الملكية الحصرية في البيانات والمعلومات المقدمة. يتم تأجيل عرض بيانات السوق محدودة 15 دقيقة على الأقل. أنت توافق على عدم نسخ أو تعديل أو إعادة صياغة أو تنزيل أو تخزين أو إعادة إنتاج أو إعادة معالجة أو نقل أو إعادة توزيع أية بيانات أو معلومات موجودة هنا أو استخدام أي من هذه البيانات أو المعلومات في مؤسسة تجارية دون الحصول على موافقة خطية مسبقة. يتم توفير جميع البيانات والمعلومات وقوو]؛ كما هو & راكو؛.

هيئة تقارير سعر الخيارات - أوبرا.
تعريف "هيئة تقارير سعر الخيارات - أوبرا"
لجنة من ممثلي البورصات المشاركة المسؤولة عن تقديم عروض أسعار البيع الأخيرة والمعلومات من البورصات المشاركة.
"خيارات السعر هيئة التقارير - أوبرا"
وتقسم أوبرا خدماتها إلى مجالين رئيسيين: خدمة أساسية لجميع الخيارات باستثناء مشتقات العملات الأجنبية و "خدمة فكو" للحصول على معلومات عن خيارات العملات الأجنبية. وتشمل المنظمة بورصة الأوراق المالية الأمريكية (أميكس)، وتبادل خيارات مجلس شيكاغو (كبو)، وتبادل خيارات بوسطن (بوكس)، وسوق الأوراق المالية الدولية (أيس)، والبورصة الباسيفيكية (يكس)، وبورصة فيلادلفيا للأوراق المالية (فلكه).

هيئة تحديد الأسعار خيارات صنع القواعد.
لجنة الاوراق المالية والبورصات.
(الإصدار رقم 34-48822؛ ملف رقم سر-أوبرا-2003-01)
21 نوفمبر 2003.
هيئة تقارير أسعار الخيارات؛ إشعار بالإيداع والموافقة على أساس مؤقت لا يتجاوز 120 يوما تعديل مقترح لخطة الإبلاغ عن الخيارات الموحدة تقارير البيع والاقتباس الأخيرة المعلومات والتعديلات رقم 1 و 2 من أجل مراجعة الطريقة التي يكون فيها سعر الخيارات هيئة الإبلاغ تشارك في تخطيط القدرات وتخصص قدرتها النظامية المتاحة بين الأطراف في الخطة.
I. مقدمة.
وفقا للقسم 11A من قانون سوق الأوراق المالية لعام 1934 (& كوت؛ القانون & كوت؛) 1 والقاعدة 11Aa3-2 بموجب ذلك، يتم إشعار 2 بموجب ذلك أنه في 15 أبريل 2003، قدمت هيئة تقارير أسعار الخيارات (& كوت؛ أوبرا & كوت؛) إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (& كوت؛ اللجنة & كوت؛) تعديل لخطة إعداد التقارير عن تقارير البيع بالتجزئة ومعلومات الأسعار الإضافية الموحدة (& كوت؛ أوبرا بلان & كوت؛ أو & كوت؛ بلان & كوت؛). 3 سوف ينقح التعديل المقترح الطريقة التي يشارك بها المكتب في تخطيط القدرات ويخصص القدرات بين البورصات الأطراف في الخطة. في 16 يوليو 2003، قدمت أوبرا التعديل رقم 1 على الاقتراح. 4 في 12 أكتوبر 2003، قدمت أوبرا التعديل رقم 2 على الاقتراح. 5 يوافق هذا الأمر على الاقتراح المعدل بالتعديلات رقم 1 و 2 لفترة مؤقتة لا تتجاوز 120 يوما، ويلتمس التعليق على المقترح، بصيغته المعدلة بالتعديلات رقم 1 و 2. 6 نص تعديل الخطة المقترحة ، بصيغته المعدلة، متاحة في المكتب الإقليمي لأوبرا، والقاعة المرجعية العامة للجنة، وعلى الموقع الشبكي للجنة.
II. الوصف والغرض من التعديل.
وبموجب التعديل المقترح في الخطة، يقترح المكتب مراجعة الطريقة التي يشارك بها المكتب في تخطيط القدرات ويخصص قدرته على النظام المتاحة بين البورصات الأطراف في الخطة. وتقترح أوبرا أیضا تعدیل القسمین الأولی (أ) و (ب) من خطة أوبرا لتوضیح أن المشارکة في أوبرا تقتصر علی منظمات التنظیم الذاتي (& كوت؛ سروز & كوت؛) التي تعمل في مجال تقدیم سوق لتداول خيارات الأوراق المالية وغيرها من الأوراق المالية المؤهلة بموجب خطة أوبرا.
والغرض الرئيسي من التعديل المقترح هو تنقيح خطة أوبرا استجابة لأمر اللجنة الذي يقضي بإجراءات إدارية عامة ضد أربعة من عمليات تبادل المشاركين في أوبرا (أميكس و كبو و يكس و فلكس، ويشار إليها مجتمعة باسم & كوت؛ المبادلات المستجيبة & كوت؛) إلى المادة 19 (ح) (1) من القانون (7)، وعلى وجه التحديد استجابة للقسم الرابع - باء من الأمر (& كوت؛ التعهد & كوت؛). ويتطلب التعهد من كل من المباحثات الأربعة المستجيبة، بالاشتراك مع جميع خيارات التبادل الأخرى (8)، تعديل هيكل وتشغيل المكتب الوطني للبحوث الزراعية (أوبرا) بطرق مختلفة من شأنها أن تقضي على الكثير من الحاجة إلى العمل المشترك والجماعي في عملية تخطيط القدرات وتخصيصها. وفيما يلي وصف للاحتياجات المحددة الثلاثة للتعهد والطريقة التي يقصد بها التعديل المقترح تلبية هذه الاحتياجات.
ويجب أن تقيم التبادلات بين المستجيبين نظاما لتوريد وتخصيص خيارات نقل البيانات في السوق التي تلغي العمل المشترك من قبل المشاركين في أوبرا في تحديد مقدار القدرة الإجمالية المشتراة وتخصيصها، وتنص على أن كل مشارك في أوبرا سيحدد بشكل مستقل المبلغ من القدرة التي سيحصل عليها.
وسيتطلب التعديل المقترح لخطة أوبرا (الوارد في الفرع الجديد المقترح (ز) والتعاريف ذات الصلة) من كل طرف في الخطة من وقت لآخر أن يستعرض بشكل مستقل القدرة التي يحتاجها وأن يقدم طلبات من القطاع الخاص على أساس إسقاطات إلى إيسكا، والتي من شأنها الحفاظ على هذه التوقعات القدرات الفردية والطلبات في الثقة. وسيتطلب التعريف المقترح ل إيسكا في القسم الثاني (م) من الخطة من إيسكا الحفاظ على سرية هذه المعلومات، بما يتفق مع أحكام القسم الثالث (ز) من الخطة. 9 سيوضح القسم الثالث (ز) المنقح من الخطة أن المعلومات السرية المتعلقة بالقدرة التي تحصل عليها اللجنة الدولية لنظم المعلومات والاتصالات لن تستخدمها اللجنة في أي من أنشطتها التجارية الأخرى بطريقة قد تؤدي إلى إتاحة المعلومات لأي من أطراف الخطة، أو استخدامها بأي طريقة تتنافى مع التزام اللجنة الدولية لحفظ المعلومات بمعلومات سرية. 10 يجوز ل إيسكا تبادل هذه المعلومات مع الأطراف فقط في شكل طلبات السعة الإجمالية التي لا تحدد طلبات السعة الفردية لأي من الطرفين. وسوف تحدد الهيئة بعد ذلك كيف ومتى سيتم تعديل نظام أوبرا من أجل تزويد كل طرف بالقدرة التي طلبها وكيفية تخصيص تكلفة هذه التعديلات بين الأطراف جميعها وفقا للمبادئ التوجيهية المقترحة بشأن القدرات ورهنا بها التي أدرجت في الخطة كجزء من التعديل المقترح. وبمقتضى التعديل المقترح، يحق لكل طرف الحصول على القدرة التي طلبها، وسيضطر إلى الإذن بتمويل نظام أوبرا وتمويله وفقا لقرارات اللجنة الدولية المعنية بتغير المناخ (إيسكا) والأحكام المحددة لتخصيص التكاليف في المبادئ التوجيهية المقترحة بشأن القدرات.
وتصف المبادئ التوجيهية المقترحة للقدرات وظيفة وسلطة اللجنة الدولية لتوحيد المقاييس وإجراءاتها بمزيد من التفصيل مما هي عليه في الخطة نفسها. وبموجب الإجراءات المحددة في الخطوط التوجيهية المقترحة للقدرات، سوف تقوم الهيئة باستعراض توقعات القدرات والطلبات التي تتلقاها من الأطراف، وستناقش التعديلات المقترحة مع اللجنة المعنية بالسياسة العامة واللجان الفنية التابعة لمعهد أوبرا ومعهد أوبرا، وستناقش مع كل طرف طلب قدرة إضافية على تقدير إيسكا للتكلفة لذلك الطرف من توفير القدرة التي طلبها. وفي كل حالة، سوف يقدم إيسكا تقريرا إلى أوبرا بشأن أي تعديلات على نظام أوبرا التي يعتقد أنها مطلوبة استجابة للتوقعات والطلبات الإجمالية للأطراف. وفي هذه المناقشات والتقارير، لن يتم الكشف عن أي معلومات من أي طرف لأي طرف آخر إلا في شكل توقعات أو طلبات مجمعة. وبالإضافة إلى ذلك، تقترح أوبرا في المبدأ التوجيهي رقم 1 من المبادئ التوجيهية للقدرات مطالبة إيسكا بالحفاظ على ضمانات وإجراءات داخلية كافية لضمان تلبية متطلبات الخطة المتعلقة بسرية المعلومات المقدمة إلى إيسكا. (11) في إطار التعديل المقترح على الخطة، سيطلب من الشخص المعين للعمل بصفته الهيئة المؤقتة، قبل أن يبدأ العمل بهذه الصفة، أن يقدم إلى اللجنة وصفا كتابيا لهذه الضمانات والإجراءات الداخلية. 12.
وتنص المبادئ التوجيهية المقترحة للقدرات أيضا على أنه عند تخصيص التكاليف المتصلة بالقدرات في أوبرا بين الأطراف، سيتم تخصيص أول 5 ملايين دولار من التكاليف في أي سنة كما هو منصوص عليه حاليا في خطة أوبرا، استنادا إلى حجم التداول النسبي لكل طرف من الأطراف . وستخصص التكاليف فوق هذا المبلغ بطريقة عادلة ومنصفة على النحو الذي يحدده المجلس. وسيخضع المبلغ البالغ 5 ملايين دولار للتعديل على أساس سنوي، إذا وافق عليه 75 في المائة من الأطراف.
ويتعين على تبادل الخيارات الجديدة المرتقبة أن يطلع المجلس على المبلغ المبدئي لقدرة النظام الذي يحتاج إليه قبل ستة أشهر على الأقل من الوقت الذي يقترح فيه بدء التداول. وستدرج تكاليف توفير قدرة النظام الأولية على مقدم الطلب وفقا لطلبه، على النحو الذي تحدده اللجنة الدولية، في رسوم اشتراك مقدم الطلب المستحقة بموجب القسم 1 (ب) من خطة أوبرا. كذلك، وبموجب المبدأ التوجيهي رقم 6 من المبادئ التوجيهية المقترحة بشأن القدرات، إذا لم يتلق الطرف الجديد القدرة التي طلبها في الوقت الذي بدأ فيه خيارات التجارة، وإلى الحد الذي توجد فيه طاقة فائضة متاحة في النظام إلى أي طرف من الأطراف، فإن إيسكا سوف تكون قادرة على تخصيص للطرف الجديد كل أو جزء من أي طاقة زائدة من هذا القبيل من أجل تزويد الطرف الجديد بمقدار السعة المحددة من قبل إيسكا أن تكون كافية لتلبية والاحتياجات المعقولة للحزب الجديد إلى أن يتم تزويده بالقدرة التي طلبها في البداية.
وستسمح المبادئ التوجيهية المقترحة للقدرات ل إيسكا بتوفير أقل من جميع القدرات المطلوبة من قبل الأطراف إذا قرر إيسكا ما يلي: (1) طلبات السعة من واحد أو أكثر من الأطراف غير معقولة، أو (2) أنه ليس من المعقول على تطوير أو الحفاظ على نظام لديه القدرة الكافية لتلبية طلبات الأطراف. 13 سيؤذن ل إيسكا بتخصيص قدرة النظام بين الأطراف في ظل الظروف التي تكون فيها القدرات المتاحة غير كافية لتزويد كل طرف بالقدرة التي طلبها. ومع ذلك، لن يؤذن ل إيسكا بأن يطلب من أي طرف التخلي عن أي قدرة سبق أن قدمت إليه بناء على طلب الحزب، بخلاف الرد على فشل نظام رئيسي أو كارثة أخرى. (14) وبالإضافة إلى ذلك، فإن سلطة اللجنة الدولية لقانون البحار لتعديل نظام أوبرا وإلزام الأطراف بدفع تكاليف هذه التعديلات ستكون محدودة على النحو التالي: '1' لا يمكن للهيئة أن تأذن بإجراء تعديل على نظام أوبرا، الزيادات التي سبق أن أذنت بها الهيئة، تمثل زيادة في السعة الإجمالية للنظام تزيد على 000 15 رسالة في الثانية على مدى الاثني عشر شهرا السابقة مباشرة ما لم يوافق 75 في المائة على الأقل من الأطراف على هذه الزيادة؛ (إي) لا يمكن ل إيسكا أن تأذن بإجراء تعديل على نظام أوبرا إذا كان المعالج لا يوافق على أي جانب مادي لطريقة التعديل أو نطاقه ما لم يوافق 75٪ على الأقل من الأطراف على هذا التعديل؛ و (إي) لا يمكن ل إيسكا أن تأذن بتعديل نظام أوبرا الذي يحدث تغييرات رئيسية على النظام، مثل تغيير أنواع الخوادم المستخدمة في النظام أو تغيير بروتوكولات الاتصال المستخدمة في الشبكة ما لم يقل عن 75٪ من توافق الأطراف على هذا التعديل.
وكاستثناء محدود لتخصيص قدرة النظام وفقا لطلبات الأطراف وقرارات الهيئة، يتم رصد اعتماد في القسم الثالث الجديد (ح) من الخطة لطرف ما، على أساس عدم الكشف عن هويته، ليعرض اقتناء قدرة إضافية من، أو جعل الطاقة الزائدة المتاحة ل، طرف آخر. وعالوة على ذلك، وبغية تعزيز االستخدام األكثر كفاءة للقدرات المتاحة، يقترح المكتب في القسم الثالث) ز (من الخطة توفير االستخدام المتواصل للخط الديناميكي، & كوت؛ من أجل توفيرها تلقائيا لطرف ذي حاجة فورية إلى قدرة إضافية، على أساس قصير الأجل قابل للإنقطاع، أي قدرة غير مستخدمة قد تكون متاحة بعد ذلك. وسيطلب من أي طرف يتلقى قدرة إضافية من خلال تشغيل خنق ديناميكي أن يدفع ثمنه بسعر أعلى من التكلفة، وذلك من أجل تثبيط الأطراف عن تقديم طلبات قدرة منخفضة بشكل غير واقعي، اعتقادا منها بأن بعض القدرات غير المستخدمة للأطراف الأخرى ستكون متاحة دائما لهم.
وعلاوة على ذلك، فإن التعديلات المقترحة في الخطة، بما في ذلك التعديلات المدخلة على الأحكام الجديدة المقترحة للخطة المتعلقة بتخطيط القدرات وتوزيعها، ستظل تتطلب الموافقة بالإجماع من جانب الأطراف بموجب التعديل المقترح. ومع ذلك، فإن القرارات المتعلقة باختيار أو إنهاء إيسكا، وبعض التغييرات على سلطة إيسكا، والتغييرات في المبادئ التوجيهية القدرات يجوز أن يؤذن بتصويت 75٪ من الأطراف. وبالإضافة إلى ذلك، سيلزم تقديم اختيار اللجنة إلى اللجنة كتعديل لخطة نظام السوق الوطنية للمكتب.
ووفقا لهذا المطلب، يعكس هذا الإيداع اختيار شركة أوبرا للمقاصة (& كوت؛ أوك & كوت؛) ليكون بمثابة إيسكا بناء على فعالية التعديل المقترح على الخطة. أوك هي وكالة المقاصة المسجلة التي، في حين مملوكة اسميا من قبل التبادلات الخيارات الخمسة، هو كيان مستقل لا يسيطر عليها أي تبادل. وتمتلك كل من البورصات الخمسة حصة بنسبة 20٪ في أوك، بحيث، على أساس ملكية الأسهم وحدها، أي تبادل لديه مصلحة مسيطرة. ومع ذلك، يعتقد أوبرا أن استقلال أوك مضمون بطرق تتجاوز ملكية الأسهم. وعملا بالنظام األساسي للشركة، يتألف مجلس إدارتها المكون من 16 شخصا من مدير واحد من كل من البورصات الخمسة، وتسعة ممثلين عن الشركات األعضاء المقاصة في شركة أوك، ومدير عام واحد، ومدير إداري واحد. ولا يكون للتبادل أي صوت في اختيار أعضاء مجلس الإدارة أو المدير العام أو مدير الإدارة. وبالتالي فإن كل بورصة لديها تمثيل بنسبة 6.25٪ فقط في مجلس إدارة أوك، وتمثل جميع البورصات معا 31.25٪ فقط من أعضاء مجلس الإدارة.
يعتقد أوبرا أن الاستقلال أوك اعترفت منذ فترة طويلة من قبل التبادلات واللجنة. وينعكس هذا ليس فقط في اختيار أوك ليكون بمثابة إيسكا عن طريق التصويت بالإجماع من جميع البورصات الخمسة، ولكن في أدوار أخرى أوك باعتبارها المصدر الرئيسي ووكالة المقاصة للخيارات المتداولة في خمسة التبادلات المتنافسة، والمطور والمدير من ومرفق الربط بين خيارات السوق المشترك وفقا لخطة الربط بين خيارات إنتيرماركيت 15، وكمحكم لأهلية المخزونات الأساسية لتداول الخيارات وفقا لخطة إجراءات قائمة الخيارات. (16) يعمل مكتب تنسيق العمليات في هذه القدرات بموافقة جميع البورصات الخمسة وبموافقة اللجنة، التي تعتقد أوبرا أنها تقديرا لاستقلال أوك.
يجب على المبادلات المدعى عليها إنشاء نظام لجمع ونشر المعلومات التجارية من وإلى المشاركين في أوبرا بحيث تبقى جميع المعلومات غير المعلنة الخاصة بمشارك في أوبرا منفصلة وسرية من المشاركين الآخرين (باستثناء المعلومات التي يمكن تقاسمها فيما يتعلق مشترك الأنشطة المسموح بها عند الضرورة للوفاء بوظائف وأهداف المكتب الإقليمي لأوبرا على النحو المبين في الخطة).
وكما ذكر في المناقشة أعلاه، فإن التعديل المقترح سيتطلب إسقاطات كل طرف على حدة وطلباته لتقديمها إلى اللجنة الدولية المعنية بالنفاذ إلى المعلومات، على أن يحظر صراحة تقاسم هذه المعلومات مع أي من الأطراف الأخرى،
إلا في شكل معلومات مجمعة لا تحدد طلبات السعة الفردية لأي من الأطراف الأخرى. وسيكون مطلوبا من المجلس الدولي للبحوث الزراعية في إطار القسم الثاني (م) من الخطة الحفاظ على سرية هذه المعلومات، بما يتماشى مع أحكام القسم الثالث (ز) من الخطة، الذي سيحدد أن المعلومات السرية المتعلقة بالقدرة التي حصل عليها المعهد لا يجوز استخدامها من قبل إيسكا في أي من أنشطتها التجارية الأخرى بطريقة قد تؤدي إلى إتاحة المعلومات لأي من أطراف الخطة، أو استخدامها بأي طريقة تتنافى مع التزام إيسكا عقد المعلومات في الثقة. وعلاوة على ذلك، فإن المبدأ التوجيهي رقم 1 من المبادئ التوجيهية المقترحة للقدرات يقتضي من إيسكا الحفاظ على الضمانات والإجراءات الداخلية الكافية لضمان تلبية متطلبات الخطة المتعلقة بسرية المعلومات المقدمة إلى إيسكا. (18) يتعين تقديم وصف خطي لهذه الضمانات والإجراءات الداخلية إلى اللجنة قبل أن يبدأ المجلس العمل بهذه الصفة. 19.
وبالإضافة إلى ذلك، تقترح أوبرا تعديل القسم الثالث (ب) من الخطة للإشارة صراحة إلى ضرورة أن يوافق كل شخص يقوم بمهام إدارية في أوبرا، بما في ذلك المدير التنفيذي ومسؤولون آخرون ومعالجه، على أن أي معلومات تجارية غير علنية تتعلق ب يكون أي طرف في سرية ولا يجوز تقاسمه مع الأطراف الأخرى، باستثناء المعلومات التي يمكن تقاسمها فيما يتعلق بالأنشطة المشتركة المسموح بها. وأخيرا، تقترح أوبرا أن توضح صراحة في ديباجة الخطة أن الأطراف نفسها ملزمة باتخاذ خطوات معقولة لضمان أن تظل معلوماتها التجارية غير المعلنة مفصولة وسرية عن الأطراف الأخرى، باستثناء المعلومات التي يمكن تقاسمها فيما يتعلق ب الأنشطة المشتركة المسموح بها.
يجب على المبادلات المستجيبة أن تحدد بيانا لوظائف وأهداف أوبرا على النحو المسموح به بموجب قانون الصرف، وأن تنص على القواعد والإجراءات التي تحد من أي عمل مشترك فيما يتعلق أوبرا من قبل المشاركين في أوبرا إلى الظروف التي يكون فيها هذا العمل المشترك ضروريا في من أجل الوفاء بالوظائف والأهداف المذكورة.
وتحدد مهام المكتب وأهدافه على وجه التحديد في خطة أوبرا كما يقترح تعديلها، ولا سيما في ديباجة الخطة وفي القسم الثالث (ب) منها. وتشمل هذه الوظائف والأهداف ما يلي: (1) تحديد الطريقة التي يتم بها جمع وتوحيد ونشر تقارير البيع الأخيرة ومعلومات الاقتباس ومعلومات السوق الأخرى بما يفي بمتطلبات القانون وإنشاء أشكال لهذه المعلومات الموحدة؛ (2) التعاقد على المرافق ودعمها لدعم هذه الأنشطة، ووصف أشكال العقود التي سيبرمها البائعون والمشتركون وغيرهم من الأشخاص، واتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسات المتعلقة بهذه العقود؛ (3) وضع معايير تتعلق بمؤهلات مختلف فئات المستفيدين من المعلومات الموحدة؛ (4) تحديد الرسوم الواجب دفعها للحصول على المعلومات الموحدة على النحو المسموح به بموجب القانون؛ (5) تحديد المسائل المتعلقة بالسياسات المتعلقة بموازنة الميزانية والمسائل المالية الأخرى لمكتب مراجعة الحسابات والحسابات؛ (6) إدارة قدرة نظام أوبرا وفقا للقرارات التي اتخذتها إيسكا كما هو موضح أعلاه؛ و (7) اتخاذ جميع القرارات السياسية اللازمة لتعزيز أهداف القانون. ويوضح التعديل المقترح في ديباجة الخطة أن العمل المشترك بين الأطراف في الخطة يقتصر على المسائل التي تتقاسمها السلطة بموجب الخطة، ومن ثم إلى الظروف التي يكون فيها هذا العمل المشترك ضروريا للوفاء ومهام وأهداف المكتب الإقليمي لأوبرا كما هو منصوص عليه في الخطة.
وبالإضافة إلى التعديلات المذكورة أعلاه المتعلقة مباشرة بتخطيط القدرات وتخصيص وظائف أوبرا ومطابقة التعديلات التعريفية والتحريرية، وتقترح أوبرا أيضا تعديل القسمين الفرعيين الأول (أ) و (ب) من خطة أوبرا لتوضيح أن طرفا في لم تعد خطة أوبرا طرفا في الوقت الذي توقفت فيه عن الحفاظ على سوق لتداول الخيارات الموحدة. ويوجه هذا الجانب من التعديل إلى الحالة الشاذة التي واجهت مؤخرا أوبرا عندما بورصة نيويورك، وشركة (& كوت؛ نيس & كوت؛)، بعد أن التخلص من برنامج التداول خياراتها بالكامل، وبالتالي توقفت عن أي مصلحة في الأنشطة مع ذلك، لا تزال طرفا في خطة أوبرا مع نفس حقوق التصويت وغيرها من حقوق المشاركة في أوبرا كما كل طرف آخر في الخطة.
على الرغم من أن الوضع المتعلق بوضع بورصة نيويورك كطرف في خطة أوبرا قد تم حله مؤخرا عندما انسحبت بورصة نيويورك طوعا من أوبرا، فإن الأطراف الحالية في الخطة تعتقد أنه من الضروري تعديل الخطة لتوضيح الوضع في إطار خطة التبادلات التي لا تزال لديها قواعد تنظم تداول الخيارات على الرغم من أنها لم تعد تشارك في تداول الخيارات. ويعتقد الطرفان أنه من المهم بشكل خاص توضيح مسألة الأهلية لتكون طرفا في الخطة في ضوء التعديلات الأخرى على خطة أوبرا المقترحة هنا والتي تتناول تخطيط القدرات وتخصيص القدرات. ويعتقد الطرفان أن تلك التبادلات التي تحتفظ فعلا بسوق لتداول الخيارات الموحدة ينبغي أن يكون لها صوت في هذه القضايا الحاسمة المتصلة بالقدرة.
وتعتقد الأطراف في خطة أوبرا أنه يتفق مع القسم 11 ألف من القانون 20 والقاعدة 11Aa3-2 بموجب 21 للحد من المشاركة في أوبرا لتلك المكاتب الفرعية التي توفر سوقا في أنواع الأوراق المالية التي تغطيها خطة أوبرا. وتعتقد أوبرا أن الفقرة الفرعية (أ) (3) (ب) من القسم 11A 22 تأذن للجنة، & كوت؛ تعزيزا للتوجيه الوارد في الفقرة (2) من هذا القسم الفرعي [الذي يتضمن التوجيه لضمان توافر للوسطاء والتجار و مستثمري المعلومات فيما يتعلق بالاقتباسات والتعاملات في الأوراق المالية]. . . أن يأذن أو يطلب من [سروز] العمل معا فيما يتعلق بالمسائل التي يتقاسمون السلطة بموجب هذا العنوان في تخطيط أو تطوير أو تشغيل أو تنظيم نظام السوق الوطني (أو نظام فرعي منه) أو واحدة من أكثر من مرافقه. . [تشديد مرفق.] وبالمثل، يعتقد أوبرا أن الفقرة (ب) (3) من القاعدة 11Aa3-2 بموجب القانون 23 تجيز سروز & كوت؛ للعمل معا في (1) تخطيط وتطوير وتشغيل أي نظام فرعي للسوق الوطني أو المرفق المتوخى من خلال خطة نظام السوق الوطنية. . . أو (3) تنفيذ أو إدارة خطة نظام السوق الوطنية الفعالة. وتعتقد شركة أوبرا أنه إذا لم تكن شركة سرو لا تتقاسم السلطة لأنشطة نظام السوق الوطنية فيما يتعلق بنوع معين من الأمن لأنها لا توفر سوقا لتداول هذا النوع من الأمن، فإنه يبدو أنه لا يوجد أي أساس في القانون للاعتماد أو مما يشترط على المكتب الإقليمي أن يشارك في نظام السوق الوطنية هذا.
Finally, the proposed amendment expands the types of persons to whom a party may disseminate proprietary information pertaining to quotations and transactions in its market as an exception to the requirement of the Plan that makes OPRA the exclusive channel for the dissemination of this information. Under Section V(c)(iii) of the current Plan, a party may disseminate its proprietary information outside of the OPRA System to its members for display on terminals used to enter or transmit orders or quotes to the party's market and to other parties, provided that those members who have access to a party's proprietary information must also have equivalent access to consolidated information provided by OPRA, and provided further that a party may not disseminate proprietary information outside of OPRA on any more timely basis than the same information is provided to OPRA. The proposed amendment to the Plan would allow a party to disseminate its proprietary information outside of the OPRA System to any person, provided that the requirements of the current Plan pertaining to equivalent access to consolidated data provided by OPRA and to the timeliness of providing data to OPRA would continue to apply. This proposed change reflects past experience with the electronic trading system of the ISE and the anticipated expanded use of electronic trading systems by other parties, all of which necessarily involve the dissemination of proprietary information over systems that are separate from the OPRA System. OPRA has come to recognize that persons in addition to members of a party who enter quotes or orders into a party's electronic market may benefit from having access to the party's electronic network. The proposed amendment is intended to facilitate this, while at the same time assuring that all persons who have access to a party's proprietary information would also have equivalent access to consolidated market information provided by OPRA.
III. Solicitation of Comments.
Interested persons are invited to submit written data, views, and arguments concerning the proposed Plan amendment, as modified by Amendments No. 1 and 2, including whether the proposal and Amendments No. 1 and 2 are consistent with the Act. Specifically, the Commission requests comment on OPRA's proposal that the first $5 million of OPRA's capacity-related costs in any year would be allocated based on the relative trading volume of each of the parties, while OPRA's costs above $5 million, as proposed in Capacity Guideline No. 7, would be allocated by the ISCA, and, in particular, whether $5 million appears to be an appropriate ceiling before the ISCA may begin allocating OPRA's capacity-related costs. Furthermore, as part the of the ISCA's limitations on authority in proposed Capacity Guideline No. 5, the ISCA may not authorize a modification to the OPRA System that, together with other capacity increases previously authorized by the ISCA, represents an increase in the total capacity of the System in excess of 15,000 messages per second over the immediately preceding twelve months unless at least 75% of the parties consent to such an increase. The Commission seeks comment on whether such a limitation is appropriate, and, if so, whether the 15,000 mps limitation imposed on the ISCA is reasonable, whether OPRA should use a higher threshold, and whether commenters recommend using a threshold percentage based on OPRA's capacity of the previous year instead of a specified amount.
Persons making written submissions should file six copies thereof with the Secretary, Securities and Exchange Commission, 450 Fifth Street, NW, Washington, DC 20549-0609. Copies of the submission, all subsequent amendments, and all written statements with respect to the proposal and Amendments No. 1 and 2 that are filed with the Commission, and all written communications relating to the proposal and Amendments No. 1 and 2 between the Commission and any person, other than those withheld from the public in accordance with the provisions of 5 U. S.C. 552, will be available for inspection and copying in the Commission's Public Reference Room. Copies of the filing will also be available at the principal offices of OPRA. All submissions should refer to File No. SR-OPRA-2003-01 and should be submitted by [insert date 21 days from date of publication].
IV. نقاش.
After careful review, the Commission finds that the proposed OPRA Plan amendment, as amended by Amendments No. 1 and 2, is sufficient under the Act and the rules and regulations thereunder for temporary approval of not more than 120 days. 24 Specifically, the Commission believes that the proposed OPRA Plan amendment, which would revise the manner in which OPRA engages in capacity planning and the allocation of system capacity among the exchanges that are parties to the Plan, is sufficient under Section 11A of the Act 25 and Rule 11Aa3-2 thereunder 26 for temporary approval not to exceed 120 days in that it is in the public interest and appropriate for the protection of investors and the maintenance of fair and orderly markets to assure the availability to brokers, dealers, and investors of information with respect to quotations for and transactions in securities.
Specifically, the Commission believes that OPRA's proposal to require each party to the Plan to independently project the capacity it would need and to confidentially submit requests for capacity based on such projections to the ISCA is designed to eliminate joint action by the OPRA participants in determining the amount of total capacity procured and the allocation of such capacity. The Commission notes that the proposal would require that the ISCA maintain these individual capacity projections and requests in confidence, and not use such confidential, capacity-related information in any of its business activities that may result in the information being made available to any of the parties of the Plan, or to use such information in any manner that is inconsistent with its obligation to hold the information in confidence. Furthermore, the proposed Capacity Guidelines would require the ISCA to provide the Commission with a written description of its internal safeguards and procedures to ensure compliance with the Plan's confidentiality requirements prior to the time the ISCA first exercises its authority under the Plan. The Commission believes that these requirements provide additional assurance that each exchange's non-public business information would remain segregated would not be made available to its competitors. Furthermore, the Commission emphasizes that neither the Plan nor the Capacity Guidelines should be construed in any manner that would permit individual exchange capacity projections or requests or other confidential, capacity-related information to be shared with the other parties to the Plan.
The Commission also believes that the proposed grant to the ISCA of the responsibility to allocate capacity-related costs above a $5 million ceiling would allow the exchanges to avoid the difficult task of having to differentiate the costs and expenses attributable to capacity expansion from the costs and expenses attributable to maintaining and operating the OPRA system. However, as discussed above, the Commission specifically requests comment on whether $5 million would be an appropriate limit before the ISCA may begin allocating the capacity-related costs among the parties.
The Capacity Guidelines provide that the ISCA is ordinarily expected to provide the parties with the systems capacity they have requested. However, the ISCA has some discretion to provide less than all the capacity requested if it determines that the capacity requests of one or more of the parties are unreasonable. A party's request may be found by the ISCA to be unreasonable if it concludes that a party does not have a reasonable need for all the capacity it has requested within the timeframe to which the request applies.
In 1999, the Commission ordered the exchanges to discuss the feasibility of strategies to avoid quote traffic congestion, including quote mitigation strategies. 27 In that Order the Commission recognized that increases in quote message traffic have implications not only for the options exchanges, but all users of options market data. Moreover, the increase in quote message traffic has accelerated since the Commission issued that order. As of September 2003, the exchanges' peak dissemination of messages per second was 15,000 messages per second. As the options exchanges modify their trading rules to permit competing market makers to independently quote, it is anticipated that each exchange's demands on capacity will increase substantially. In addition, the Boston Stock Exchange ("BSE") has proposed to operate a fully electronic options exchange, which would, if approved by the Commission, place further demands on capacity. For these reasons, the Commission believes that the ISCA may consider whether a party has made reasonable efforts to mitigate the amount of systems capacity that its market data requires of OPRA and other market participants in determining whether a party does not have a reasonable need for all the capacity it has requested.
The Capacity Guidelines also provide that the ISCA may provide less than all the capacity requested if it determines that it is not reasonable to develop or maintain a system that has capacity sufficient to satisfy the request of the parties. In this regard, the Capacity Guidelines provide that the ISCA may determine that it is not reasonable to develop or maintain a system with all of the capacity that has been requested if it concludes that it is not technically feasible to do so, or that a significant number of OPRA vendors cannot or will not carry the amount of message traffic disseminated by such a system. Because of the implications that increases in message traffic have on all users of options market data, the Commission believes it is important that the ISCA consider the technical feasibility for all users of options market data, including vendors, brokers-dealers, and customers, to develop or maintain a system with all of the capacity that has been requested.
In addition, the Commission notes that, under the proposed Capacity Guidelines, the ISCA would not be permitted to increase systems capacity in excess of 15,000 mps during a twelve-month period without the approval of 75% of the parties to the Plan. The Commission believes that some restriction on the ISCA's authority is important to prevent large increases in systems capacity, which could have a significant impact on down-stream users of OPRA data, such as vendors and broker-dealers.
Furthermore, the Plan amendment would require OPRA to file its selection of the ISCA with the Commission as an amendment to the Plan, which would become effective upon filing. 28 This requirement would provide the Commission with the opportunity to review OPRA's choice of the ISCA. Under this Plan amendment, OPRA has proposed to select OCC to function as the ISCA. Because of OCC's status as an SRO, the Commission will be able to monitor its obligations under the Plan to maintain the exchanges' individual capacity projections and requests confidentially.
The Commission believes that the proposed Capacity Guidelines adequately provide for the allocation of capacity to new parties to OPRA. Under Guideline No. 2 of the proposed Capacity Guidelines, a prospective new options exchange would have to inform the ISCA, at least 6 months prior to the time it proposes to commence trading, of the initial amount of system capacity it would need. The ISCA would then aggregate this request for capacity with the requests received from the existing exchanges. Also, under Guideline No. 6 of the proposed Capacity Guidelines, if the new party has not received the capacity it has requested at the time it has commenced trading options, and to the extent there is any excess capacity available in the system that has not been provided to any of the parties, the ISCA would be able to allocate to the new party all or a portion of any such excess capacity in order to provide the new party with the amount of capacity determined by the ISCA to be sufficient to satisfy the reasonable needs of the new party until it has been provided with the capacity it initially requested. These provisions in the proposed Capacity Guidelines, which specifically contemplate new entrants and provide a mechanism for them to acquire capacity, together with the prohibitions imposed on the ISCA from using confidential capacity-related information in any of its other business activities that may result in the information being made available to any of the parties to the Plan or in any manner inconsistent with the ISCA's obligations to hold such information in confidence, are designed to ensure that the existing exchanges would not be able to restrain new entrants from joining OPRA and acquiring the capacity that they require.
Finally, the Commission finds that it is appropriate to put the proposed OPRA Plan amendment, as modified by Amendments No. 1 and 2, into effect summarily upon publication of notice on a temporary basis not to exceed 120 days to permit OPRA to implement the capacity planning process at the soonest practicable time. Since September 2000, when the respondent exchanges entered into the Settlement Order with the Commission 29 and simultaneously, consented to the entry of a Final Judgment with the Department of Justice, 30 the options exchanges have interpreted those actions to preclude them from engaging in joint capacity planning under the current OPRA Plan. Since that time, the exchanges' peak dissemination of OPRA data has increased from approximately 3,500 messages per second to more than 15, 000 messages per second, as of September 30, 2003. As the existing options exchanges modify their trading rules to permit competing market makers to independently quote, it is anticipated that each exchange's demands on capacity will increase substantially. In addition, the BSE has proposed to operate a fully electronic options exchange, which would, if approved by the Commission, place further demands on capacity. Accordingly, to permit the exchanges to commence capacity planning without the need for joint action, as required by the Settlement Order, the Commission believes it is necessary or appropriate in the public interest, for the protection of investors or the maintenance of fair and orderly markets, to remove impediments to, and perfect mechanisms of, a national market system to approve the proposed amendment to the OPRA Plan on a temporary basis not to exceed 120 days so that options market data can continue to be disseminated on a timely basis. 31.
V. Conclusion.
IT IS THEREFORE ORDERED, pursuant to Section 11A of the Act, 32 and Rule 11Aa3-2(c)(4) thereunder, 33 that the proposed OPRA Plan amendment, as modified by Amendments No. 1 and 2, (SR-OPRA-2003-01) is approved on a temporary basis not to exceed 120 days.
For the Commission, by the Division of Market Regulation, pursuant to delegated authority. 34.
Margaret H. McFarland.
2 17 CFR 240.11Aa3-2.
3 OPRA is a national market system plan approved by the Commission pursuant to Section 11A of the Act and Rule 11Aa3-2 thereunder. See Securities Exchange Act Release No. 17638 (March 18, 1981), 22 S. E.C. Docket 484 (March 31, 1981).
The OPRA Plan provides for the collection and dissemination of last sale and quotation information on options that are traded on the participant exchanges. The five participants to the OPRA Plan are the American Stock Exchange LLC ("Amex"), the Chicago Board Options Exchange, Inc. ("CBOE"), the International Securities Exchange, Inc. ("ISE"), the Pacific Exchange, Inc. ("PCX"), and the Philadelphia Stock Exchange, Inc. ("Phlx").
4 See letter from Michael L. Meyer, Counsel to OPRA, Schiff, Hardin & Waite, to Deborah Flynn, Assistant Director, Division of Market Regulation ("Division"), Commission, dated July 15, 2003, replacing in its entirety the initial proposal filed on April 15, 2003 ("Amendment No. 1"). In Amendment No. 1, OPRA provides additional discussion of the proposed Capacity Guidelines that describe the function, authority, and procedures of the Independent System Capacity Advisor ("ISCA") and clarified in the proposed Plan's language and corresponding discussion that the selection of the ISCA is subject to being filed with the Commission as an amendment to the Plan, to be put into effect upon filing.
5 See letter from Michael L. Meyer, Counsel to OPRA, Schiff, Hardin & Waite, to Deborah Flynn, Assistant Director, Division, Commission, dated October 15, 2003 ("Amendment No. 2"). In Amendment No. 2, OPRA specifies in the proposed Plan's language and the proposed Capacity Guidelines the ISCA's obligation to maintain the confidentiality of the information entrusted to it by OPRA's participants in the capacity planning process.
6 17 CFR 240.11Aa3-2(c)(4).
7 Order Instituting Public Administrative Proceedings Pursuant to Section 19(h)(1) of the Act, Making Findings and Imposing Remedial Sanctions. Securities Exchange Act Release No. 43268, dated September 11, 2000 and Administrative Proceeding File 3-10282 ("Order").
8 ISE is not a respondent exchange subject to the Order. Nevertheless, as a party to the OPRA Plan, ISE participated fully in all of the discussions that led to the approval of the proposed amendment, and it joined with the other parties in approving the proposed amendment and authorizing its filing with the Commission.
9 See Amendment No. 2, supra note 5.
13 Guideline No. 1, Capacity Guidelines.
14 Guideline No. 6, Capacity Guidelines.
15 Securities Exchange Act Release Nos. 43086 (July 28, 2000), 65 FR 48023 (August 4, 2000) (order approving the Linkage Plan submitted by Amex, CBOE, and ISE); 43574 (November 16, 2000), 65 FR 70850 (November 28, 2000) (order approving PCX as participant in the Options Intermarket Linkage Plan); and 43573 (November 16, 2000), 65 FR 70851 (November 28, 2000) (order approving Phlx as a participant in the Options Intermarket Linkage Plan).
16 See Securities Exchange Act Release No. 44521 (July 6, 2001), 66 FR 36809 (July 13, 2001) (order approving a proposed options listing procedures plan by Amex, CBOE, ISE, OCC, PCX, and Phlx).
17 See Amendment No. 2, supra note 5.
21 17 CFR 240.11Aa3-2.
23 17 CFR 240.11Aa3-2(b)(3).
24 In approving this proposed OPRA Plan amendment, the Commission has considered its impact on efficiency, competition, and capital formation. 15 U. S.C. 78c(f).
26 17 CFR 240.11Aa3-2.
27 See Securities Exchange Act Release No. 41843 (September 8, 1999), 64 FR 50126 (September 15, 1999). In addition, the Commission staff sent a letter to each of the options exchanges stating that the exchanges should continue to work together to, among other things, implement strategies to mitigate quote message traffic. See letters from Annette L. Nazareth, Director, Division, Commission to Salvatore F. Sodano, Chairman and Chief Executive Officer, Amex; William J. Brodsky, Chairman and Chief Executive Officer, CBOE; David Krell, President and Chief Executive Officer, ISE; Philip D. DeFeo, Chairman and Chief Executive Officer, PCX; and Meyer S. Frucher, Chairman and Chief Executive Officer, Phlx, dated September 13, 2000.
28 Although filed effective upon filing, the Commission may, at any time within 60 days of the filing of the amendment, summarily abrogate the amendment and require that such amendment be refiled in accordance with paragraph (b)(1) to Rule 11Aa3-2 under the Act and reviewed in accordance with paragraph (c)(2) of the Rule, if it appears to the Commission that such action is necessary or appropriate in the public interest, for the protection of investors or the maintenance of fair and orderly markets, to remove impediments to, and perfect mechanisms of a national market system or otherwise in furtherance of the purposes of the Act. 17 CFR 240.11Aa3-2(c)(3).

No comments:

Post a Comment